صحيفة سعودية: العبادي يجري اتصالات مع الصدر لتشكيل الكتلة الأكبر بعد التنسيق مع قوى كوردية
وقالت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الخميس، إن "العبادي يجري سلسلة اتصالات مع الصدر، الفائز الأول في الانتخابات من اجل تشكيل الكتلة الأكبر بعد التنسيق مع قوى كوردية وسنية لضمها إلى هذا التحالف".
واشارت الصحيفة، بأن" هناك مرحلتين لتشكيل الحكومة المقبلة، تضمن الأولى تشكيل كتلة شيعية محورها المالكي والعامري تحاول إقناع كتلة العبادي أو أجزاء منها بالانضمام إليها وتُعلن ترشيح رئيس الحكومة، على أن تنضم إلى هذا التحالف في المرحلة الثانية قوى كوردية وسنية تضمن الوصول إلى اختيار رئيسي البرلمان والجمهورية، وأن يُدفع بالرافضين المتوقعين للانضمام إلى هذه الكتلة، يتقدمهم الصدر، إلى المعارضة البرلمانية".
وأضحت الصحيفة بحسب التقرير،بأنه "تم طرح خمسة أسماء مرشحين لرئاسة الحكومة عن هذه الكتلة، منهم محمد شياع السوداني (الدعوة تنظيم العراق) وطارق نجم (الدعوة) وعادل عبد المهدي وفالح الفياض".
