الوفد العراقي يقدم ورقة لاجتماع اربيل وكوردستان ترد عليها ببغداد
وبدأ اجتماع الوفدين العسكريين من الجيش العراقي والبيشمركة في اربيل لبحث آلية انتشار وتواجد القوة الامنية في المناطق الكردستانية خارج الاقليم. وعقد الاجتماع الاول في بغداد الاسبوع الماضي وتمخض عنه اتفاق مبدئي لحل الازمة التي اثيرت في تلك المناطق.
وقال هلكورد حكمت مسؤول إعلام وزارة البيشمركة إن "الوفد العراقي قدم ورقة عمل ومن المقرر ان نرد عليها في الاجتماع المقبل المقرر عقده في الثالث عشر من الشهر الجاري بمدينة بغداد".
وحول محتوى الورقة قال حكمت "لان ورقة العمل غير ثابتة وهي في طور الدراسة والمناقشة لهذا لايمكن لنا التحدث حولها الآن".
وتابع "يجب دراستها من قبل القيادة العسكرية ولحين الوصول الى نتائج فان الاجتماعات ستتواصل".
يذكر ان الوفد العسكري العراقي ضم كلا من علي غيدان وحسين عواد وعدد من المسؤولين العسكريين فيما ضم وفد اقليم كوردستان كلا من الفريق شيروان عبدالرحمن والفريق جبار ياور والفريق جمال اسماعيل والعميد جميل علي.
وأعلن وزير الدفاع العراقي بالوكالة سعدون الدليمي يوم الأربعاء، عن حل "شامل وجذري" للازمة بين بغداد واربيل عبر ورقتين سيتم إقرارهما لاحقا.
