بارزاني يعلن استعداده لحوار يحل المشكلات ويرهن انسحاب البيشمركة باجراء مماثل للجيش العراقي
وعقد المكتبان السياسييان للحزبين الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني اجتماعا اليوم الثلاثاء برئاسة مسعود بارزاني في السليمانية لمناقشة ابرز التطورات الاخيرة على صعيد اقليم كوردستان والعراق.
وقال بارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقب انتهاء الاجتماع "نحن دائما مع الحوار لحل المشكلات بين الاقليم والحكومة الاتحادية، ومستعدون لحوارات اخرى لغرض حل هذه الاشكالات القائمة".
وأضاف أن "الحوارات متوقفة حالياً بسبب مرض الرئيس طالباني".
وفي اجابته عن وضعية تواجد قوات البيشمركة في المناطق الكوردستانية خارج الاقليم قال بارزاني إن "انسحاب البيشمركة مرتبط بانسحاب قوات الجيش العراقي في المناطق الكوردستانية خارج الاقليم".
وأضاف "ليس من الممكن ان نقبل بسياسة فرض الامر الواقع".
كما اعلن رئيس اقليم كوردستان إن "موضوع خليفة الرئيس جلال طالباني لم يبحث خلال الاجتماع".
وأضاف "الموضوع ايضاً لن يبحث تحت الظروف الراهنة كون الرئيس طالباني حي يرزق".
