السعدون: مبادرة طالباني لتهدئة الازمة مازالت قائمة ولا توجد ضبابية في العلاقة بين المركز والاقليم
واكد السعدون في تصريح اليوم الاثنين ان "العلاقة الحالية بين اربيل وبغداد علاقة طيبة ولا تسودها أي ضبابية كما يصفها البعض"، مبينا ان "على الكتل السياسية ان تحترم هذه المبادرة وتلتزم بها لاسيما وان الاقليم اصدر وقتها بيانا بايقاف الحملة الاعلامية التي تشنج الاوضاع ولا تحلها".
وتابع ان "الاقليم ينتظر لقاء الوفدين العسكريين للاتفاق على بقية الامور التي تمت مناقشتها خلال الاجتماعات السابقة بين المركز والاقليم"، مبينا ان "المشكلة الاخيرة التي حصلت بين بغداد واربيل حصلت في مناطق مشمولة بمادة دستورية ويجب ان تحل وفق الدستور والالتزام بقوانين الحكومات المحلية لحين تطبيق المادة 140 لتجنب تكرار هذه الازمة مرة اخرى".
