ذبائح وأدعية بحفظ كوردستان استعدادا لقدوم أيام الصوم وعيد"ايزي" في شنكال
وقال المواطن، شفان سليم، من شنكال لراديو ووكالة أنباء بيامنير "نهنأ جميع الكورد والايزيدين خاصة بمناسبة أيام الصوم وعيد ايزي، ونتمنى ان تكون هذه الايام المباركة خيرا على الكورد وكوردسان العزيزة وتجمع شمل الكرد وعودة المناطق المستقطعة الى أحضان كوردستان الام"..
مضيف انه "في هذه الأيام والكرد الايزيديون يعيشون أيام الصوم والعيد، يشعر بحزن عميق تجاه ما يحدث في المنطقة والمؤامرات التي تحاك هنا وهناك ضد الكورد والكورد شعب مسالم، لم يعادي أحدا وكل ما هنالك، انه نطالب بحقوقه مثل بقية الشعوب ليس الا" مشيرا ان "في هذه الايام تتمتع شنكال بجو امني واستقرار كامل بفضل قوات البيشمركة والاسايش والأجهزة الأمنية".
فيما قال الشيخ، بركات فانو، من اهالي شنكال انه "لأول مرة يشعر الايزيديون بالحرية وممارسة طقوسهم الدينية بفضل حكومة اقليم كوردستان وقيادتها ودفاعهم المستمر عن الكورد الايزيدين باعتبارهم هم اصل الكورد".. واضاف اننا اليوم قمنا بذبيحة الصوم والعيد وبأذن الله سوف تبدأ اول يوم للصيام من يوم غد وتستمر ثلاث ايام وتأتي العيد في اليوم الرابع".. متمنيا ان "يكون أيام الصوم وكذلك العيد، بشارة خير لكردستان الحبيبة".. داعيا "جميع الكورد الى التكاتف يدا بيد من اجل الحفاظ على وطننا كوردستان"..مذكرا "بما تعرض لها الكرد من حروب ابادة ومحاولات شق صفهم من قبل الأنظمة والقوى التي لاتريد للكورد خيرا".
رسالة الشركاني/ شنكال
