نيجيرفان بارزاني: قرار البرلمان السويدي في تعريف الإبادة الجماعية مبعث أمل وطمأنينة لشعب كوردستان
برقية رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى البرلمان السويدي
السيد رئيس برلمان السويد المحترم
السادة أعضاء برلمان السويد المحترمون
ان القرار الإنساني الشجاع والمشرف الذي إتخذه برلمان السويد لتعريف عمليات الأنفال وإبادة الشعب الكوردي مبعث أمل وطمأنينة كبيرة لشعب كوردستان، تلك الإبادة التي لن ينساها العالم ولن يسمح بتكرار الإبادة الجماعية مرة أخرى.
في هذه المرحلة التي يشهد فيها شعب كوردستان التحركات العسكرية ويتعرض إلى التهديد بهجمات أخرى في كوردستان العراق، في حين لم تمنح حقوق شعب كوردستان التي أقرها الدستور العراقي بشكل عملي، بسبب الإستمرار في نوعية العقلية التي قامت بأنفلة الشعب الكوردي، أن قراركم أثبت لنا بأنكم تقولون لنا أن الكورد وكوردستان ليست وحيدة.
نحن كشعب كوردستان فرضت علينا الحروب في الماضي وتعرضنا ورأينا الكثير من المآسي ومحن الحروب، لهذا السبب نحن تواقون للسلام ونسعى دائماً إلى حل مشاكلنا بالطرق السلمية لأننا نتطلع إلى تقدم العملية الديمقراطية وتطوير بلادنا ولا نريد المزيد من الحروب والمآسي.
أن قراركم يزيد من عزمنا وإصرارنا لمطالبة برلمانات الدول الأخرى في العالم والمجتمع الدولي، من أجل إستتباب السلام في العالم، وأن يتعرفون على عمليات الأنفال والإبادة الجماعية التي تعرض لها الشعب الكوردي، كما نتمنى أن يكون قراركم هذا عاملاً مشجعاً وحافزاً كبيراً للحكومة العراقية في تطبيق قرار المحكمة الجنائية العليا في العراق بخصوص تعويض عوائل وذوي ضحايا الأنفال وكل من تعرض إلى خسائر بسبب حملات الجينوسايد الأخرى التي تعرض لها الشعب الكوردي، وأن تقوم المحكمة بعويضهم كضحايا الجينوسايد والإبادة الجماعية الشاملة.
مرة أخرى أتقدم بالشكر والتقدير إلى جميع الكتل في البرلمان السويدي والأعضاء الكورد في البرلمان السويدي، وجميع المنظمات والناشطين الكورد والجالية الكوردية في السويد الذين عملوا بكل جد لإصدار هذا القرار. أن حكومة وشعب كوردستان سوف لن ينسيان موقفهم وشعورهم الأنساني هذا. أن شعب كوردستان في داخل الوطن يتطلع لجاليته النشيطة في دول العالم. كما نتقدم بالشكر للشعب السويدي لإرادته الإنسانية التي عبر عنها من خلال قرار برلمانه والمصادقه عليه.
نيجيرفان بارزاني
رئيس حكومة إقليم كوردستان
