القنصل الأمريكي يطمئن إتحاد الغرف التجاربة في كوردستان
جاء ذلك في تصريح صحفي له، أوضح ان "اتحاد الغرف التجارية الكوردستانية اجتمع يوم امس الاربعاء، في اربيل، مع القنصل العام الامريكي ومستشاره الاقتصادي"، لافتا الى ان "الجانبين تطرقا الى العلاقات التجارية والاقتصادية بين الاقليم ودول الجوار والولايات المتحدة الامريكية".
واضاف ان "الاتحاد طالب بقدوم وفد من الغرف التجارية في واشنطن الى كوردستان"، مشيراً الى بروتوكول عمل بين الاتحاد والجانب الامريكي سابقاً.
وبين ان الجانبين تحدثا خلال الاجتماع عن العقوبات الاقتصادية التي فرضتها امريكا على ايران والتساؤل عن مدى تأثيرها على كوردستان، موضحاً ان "الاتحاد طالب الجانب الامريكي الاخذ بنظر الاعتبار ان كوردستان لها اعمال كثيرة مع ايران خصوصا قدوم الترانزيت الذي يعد البوابة الرئيسة لمدينة السليمانية".
ونوه الى ان الجانب الامريكي طمأن التجار الكورد بان الحصار لا يشمل الاغذية والطريق التجاري المذكور.
kurdistantv
