تظاهرات حاشدة في البصرة ومحتجون يقطعون الطرق
وأفادت مصادر محلية أن العشرات من المحتجين في شمالي محافظة البصرة قطعوا أمس الخميس حركة المرور في شارع رئيسي في “كرمة علي” شمال المحافظة وعمد المتظاهرون إلى إحراق إطارات السيارات احتجاجا على استمرار انعدام الخدمات وتفشي الامراض اثر أزمة المياه.
وكان المئاتُ من أهالي ناحيةِ عز الدين سليم شمالي محافظة البصرة نظموا وقفة ً احتجاجية للمطالبةِ بحقوقهم المسلوبة ومحاسبةِ الفاسدين وتوفير ِ الخدمات.
ونفذ محتجون من أهالي البصرة اعتصاما جديداً في ساحة الطيران وسط المحافظة احتجاجا على تردي الخدمات واستشراء الفساد.
ونصب المعتصمون السرادقَ والخيام وسط الساحة احتجاجا على ما تشهده المحافظة من تردٍ كبير في الخدمات لاسيما بعد إصابة الآلاف بحالات تسمم بسبب تلوثِ المياه وارتفاع مستوى الملوحة إلى مستويات قياسية.
وتشهد محافظة البصرة أقصى جنوب العراق والغنية بالنفط احتجاجات مستمرة منذ أسابيع عدة ضد تردي الواقع الخدمي والصحي والمعيشي في المحافظة وتفشي البطالة والفساد المالي والإداري بمؤسسات الدولة ودوائرها.
