• Wednesday, 24 June 2026
logo

الجبير: نحن مع فرض مزيد من العقوبات على إيران

الجبير: نحن مع فرض مزيد من العقوبات على إيران
أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الأربعاء، إن بلاده تؤيد فرض مزيد من العقوبات على إيران.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الجبير بالعاصمة موسكو، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، معلقًا على الاتفاق النووي الإيراني.

وأضاف: "الاتفاق النووي (الإيراني) ضعيف، خاصة وأنه ينتهي في (العام) 2025 واستمراره يشكل خطرًا كبيرًا على المنطقة، خصوصًا وأن الاتفاق لا يشمل أمورًا عدة بينها النظر في دعم إيران للإرهاب"، في وقت ترفض طهران تلك الاتهامات.

كما لفت إلى أن الاتفاق "لا يشمل أيضًا انتهاك إيران للقرارات الأممية التي تتعلق بالصواريخ الباليستية".

وتابع الجبير: "نؤيد فرض مزيد من العقوبات في هذا الشأن".

وفي الشأن ذاته، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "لقد تبادلنا الآراء بشأن الوضع حول خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)، إننا مهتمون بمعالجة الوضع عبر وسائل سياسية ودبلوماسية".

وأوضح لافروف أن المباحثات مع نظيره السعودي شهدت تبادل الآراء بشأن القضايا الإقليمية، والبلدان التي تشهد صراعات وأزمات.

وأعرب وزير الخارجية الروسي عن ضرورة بناء إجراءات الثقة في منطقة الخليج، دون تفاصيل.

وقال إن بلاده تشعر بارتياح للتعاون الروسي السعودي، في مجالات عدة لاسيما الاقتصادية، لافتًا أن هناك اتفاقًا على إقامة أسبوع ثقافي في السعودية.
Top