• Tuesday, 23 June 2026
logo

الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يشكلان هيئة مشتركة للتفاوض مع الكتل السياسية في بغداد

الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يشكلان هيئة مشتركة للتفاوض مع الكتل السياسية في بغداد
إجتمع وفد رفيع من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، برئاسة نائب رئيس الحزب نيجيرفان البارزاني، مع وفد رفيع آخر من الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة نائب السكرتير العام للحزب، كوسرت رسول، اليوم الثلاثاء، في عاصمة إقليم كوردستان، بمدينة أربيل، حيث تقرر تشكيل هيئة مشتركة للتوجه الى بغداد والتفاوض مع الاطراف العراقية الاخرى لتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال المتحدث بإسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد، في تصريح نقلته شبكة رووداو الإعلامية، "إجتمع اعضاء المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم في اربيل، وتم بحث مسألة تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، وتم الإتفاق على تشكيل هيئة مشتركة وستتوجه الى بغداد يوم الجمعة المقبل",

وأضاف، "تم التركيز خلال الاجتماع على ضرورة توحيد الصف الكوردي، بالإضافة الى التشاور مع الأحزاب الكوردستانية الاخرى على الاجندات التي وضعها الحزبان واخذ موافقته، مع اضافة مقترحاتهم اذا ما كانت لديهم، فنحن ابوابنا مفتوحة أمام جميع الاطراف ومنها الاحزاب الاربعة المعترضة على نتائج الانتخابات الاخيرة للمناقشة والتفاوض للوصول الى حلول تصب بمصلحة الجميع".

وأكد المتحدث بإسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بأنه" لا يوجد أي تغيير في موعد إجراء انتخابات برلمان إقليم كوردستان والمقرر اجراؤها في الـ30 من أيلول المقبل".

وفي السياق ذاته، قال المتحدث بإسم الاتحاد الوطني الكوردستاني، سعدي احمد پيره، "تمت مناقشة العديد من الأمور المهمة خلال الاجتماع، وتم تشكيل هيئة مشتركة للتوجه الى بغداد والتفاوض مع الأطراف العراقية الأخرى، خصوصا بعد تصديق المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات الاخيرة".

واضاف پيره، "مثلما نتحدث عن توحد العراق، علينا ايضاً ان نهتم بتوحد الكورد فيما بينهم، فنحن ندعو الاطراف المعارضة الى الحوار معنا ومشاركتهم في هذه الهيئة"، مشيراً بأن "انتخابات برلمان إقليم كوردستان ستجري في موعدها المحدد".
Top