محافظ أربيل يعلن عن تخصيصات مالية لإكمال نفق بيرمام على طريق أربيل - حرير
كشف محافظ أربيل عن موافقة حكومة إقليم كوردستان على تخصيص مبلغ يتراوح بين "أربعة وخمسة ملايين دولار" لإكمال مشروع نفق بيرمام الذي يربط مدينة أربيل بقضاء شقلاوة وناحية حرير.
وكان العمل في مشروع نفق بيرمام قد بدأ قبل سبع سنوات من الآن بكلفة 146 مليون دولار، ويبلغ طول النفق أكثر من كيلومترين، وسيقدم في حال إتمامه تسهيلات كبيرة للمواطنين حيث سيختصر المسافة بين مدينة أربيل وقضاء شقلاوة ثم ناحية حرير، نصف ساعة، كما سيخفف الزحام عن طريق مصيف صلاح الدين.
وصرح محافظ أربيل، نوزاد هادي، لشبكة رووداو الإعلامية "استحصلنا الموافقة من الحكومة، وقد يتم في المرحلة الأولى صرف مبلغ يتراوح بين 4 و5 ملاينن دولار لهذا النفق، وهذا المبلغ يكفي إكمال شفاطات الهواء اللازمة لتغيير وحركة الهواء داخل النفق، ولإتمام الشارع الذي يربط بلدة (كوري) بموقع (شيرةسوار) من قبل وزارة الإعمار، والعمل جار الآن في هذا القاطع".
وعن استئناف العمل في المشاريع الأخرى المتوقفة، قال هادي: "كنا نعاني من مشكلة مياه، ويجري العمل الآن في مشروع الخط الرابع لنقل الماء من مشروع إفراز إلى أربيل، والبالغة قدرته 25 ألف متر مكعب، وهذا المشروع سيحل مشكلة نقص المياه في ناحية كسنزان والأحياء المحيطة بها".
وعن قطاع الكهرباء، قال محافظ أربيل إنهم طلبوا إنشاء عدة محطات لتوليد الطاقة الكهربائية "لمناطق زرارَتي وقوشتبة التي تواجه مشكلة في توزيع الطاقة الكهربائية"
