الخارجية الأمريكية تهدد الحكومة العراقية في حال عدم التزامها بالعقوبات على إيران
وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الامريكية هيذر نويرت، ردا على تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بشأن استمرار التجارة مع إيران، قائلة إن "منتهكي نظام العقوبات يمكن أن يخضعوا هم أنفسهم للعقوبات".
واضافت نويرت في مؤتمر صحفي الثلاثاء "تعرفون تحذيراتنا بشأن إيران والتجارة معها، وسنواصل مقاضاة الدول عن أي خرق يقومون به للعقوبات التي نفرضها ضد إيران".
وكان العبادي أعلن يوم الاثنين ان بغداد تراعي جزئيا عقوبات أمريكا ضد إيران وترفض استخدام الدولار في تعاملاتها مع طهران.
وأعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات شاملة على إيران بعد انسحابه من الاتفاق النووي المبرم معها في عام 2015.
وتستهدف العقوبات مشتريات إيران في قطاع السيارات والنقل فضلا عن نشاطاتها التجارية ومشترياتها من الذهب والمعادن الأساسية الأخرى.
kurdistan24
