نيجيرفان بارزاني يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي الحرب على الإرهاب وأوضاع العراق
وتلقى نيجيرفان بارزاني، اتصالاً هاتفياً من مايكل بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما أكدت حكومة الإقليم في بيان، اليوم الأربعاء، طالعته (باسنيوز).
وخلال الاتصال الهاتفي، تباحث الجانبان حول أحدث تطورات وانتصارات قوات الجيش العراقي والبيشمركة على مسلحي داعش في المنطقة، وحول خطوات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
كما تطرق الجانبان في جانب آخر من الاتصال، إلى مطالب المواطنين العراقيين، التي طرحوها في المظاهرات الأخيرة، وأكد الجانبان في هذا الخصوص على ضرورة تلبية تلك المطالب وتوفير حياة أفضل للمواطنين العراقيين.
وفي جانب آخر من الاتصال الهاتفي، تم الحديث عن حماية ضحايا الإرهاب والناجين من قبضة داعش، وخاصة الإيزيديين والمسيحيين منهم.
باسنيوز
