إيران تستنزف الدولار الأمريكي في العراق لمواجهة أزمتها
وقال الخبير الاقتصادي، عبدالرحمن المشهداني، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "إيران لديها الحق المشروع في فك الحصار ومواجهة أزمتها باتباع العديد من الاساليب ومنها ضخ العملة المزورة للدينار العراقي والدولار الأمريكي".
وأضاف، أن الاسواق العراقية شهدت مؤخراً ضخ العملات المزورة من الدولار الأمريكي والدينار العراقي، وتعد تلك الخطوة من الضروريات التي تتبعها طهران لفك الخناق الاقتصادي على بلادها.
كما أكد المشهداني، أن العراق سوف يتأثر سلباً بالعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، نظراً لاعتماد العراق على استيراد نحو 7 مليار دولار سنوياً من البضائع الإيرانية والتي تشمل القطاع الكهربائي واستيراد السيارات وصولاً إلى الفواكه والخضراوات والمواد البلاستيكية.
وبدأ الثلاثاء الماضي 7 آب/اغسطس، سريان العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران، رغم مناشدات من حلفاء واشنطن، وكتب ترامب على تويتر: "هذه هي العقوبات الأشد على الإطلاق، ستصل في نوفمبر إلى مستوى أعلى. فكل من يتعامل مع إيران لن يتمكن من التعامل مع الولايات المتحدة.. أطلب السلام العالمي، لا أقل من ذلك".
وتعهد الرئيس الأمريكي بحرمان الشركات التي تتعامل مع إيران من التعامل التجاري مع الولايات المتحدة.
