• Thursday, 25 June 2026
logo

الحكومة العراقية ترفع الحظر عن مواقع التواصل الإجتماعي

الحكومة العراقية ترفع الحظر عن مواقع التواصل الإجتماعي
رفعت الحكومة العراقية الحظر على مواقع التواصل الإجتماعي والذي بدأ بعد إنطلاق التظاهرات الإحتجاجية في محافظات وسط وجنوبي العراق.

وأوضح المتحدث بإسم وزارة النقل والاتصالات بإقليم كوردستان، اوميد محمد، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، أنه "تم رفع الحظر عن مواقع الإنترنت والتواصل الإجتماعي في عموم العراق بقرار من هيئة النقل والإتصالات العراقية".

من جهته قدم تطبيق "فايبر" إعتذاراً لجميع العراقين، عبر رسالة له بسبب تعطل هذه الخدمة وجاء فيها: "تعطلت خدمة فايبر في العراق خلال الأيام القليلة الماضية بسبب انقطاع الإنترنت في جميع أنحاء البلاد. نعتذر عن الإزعاج الذي قد يسببه هذا الأمر عند رغبتك في التواصل مع الأصدقاء والعائلة".

مضيفاً، بأنه "يعمل فريقنا على مدار الساعة لاستعادة الخدمة لك وللآخرين، نقدر صبرك وسنوافيك بالتحديث".

يذكر ان الحكومة العراقية أوقفت خدمة الانترنت في أغلب المحافظات تزامنا مع انطلاق التظاهرات الاحتجاجية قبل أكثر من أسبوعين، ثم أعادت الخدمة جزئيا، كما قامت بحظر بعض مواقع التواصل الاجتماعي.
Top