• Saturday, 27 June 2026
logo

بكين تثني على "تاريخ جديد" بعد قمة ترمب وكيم داعيةً إلى "نزع كامل للسلاح النووي"

بكين تثني على
أثنت الصين، الحليف الرئيسي لكوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، على القمة الجارية في سنغافورة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، ودعت من جديد إلى "نزع السلاح النووي بالكامل" من شبه الجزيرة الكورية.

وصرح وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أمام صحفيين، وقال إن "جلوس الزعيمين جنبا إلى جنب لإجراء محادثات من الند إلى الند يرتدي أهمية كبرى وله معنى إيجابي ويعلن بدء تاريخ جديد".

وشدد الوزير الصيني على "ضرورة حل المسالة النووية عبر النزع الكامل للسلاح النووي".

وتصافح الرئيس الأميركي دونالد ترمب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، صباح الثلاثاء، في سنغافورة في مستهل قمة تاريخية تجمع للمرة الأولى بين زعيم كوري شمالي ورئيس أميركي في السلطة.
Top