الأوقاف المصرية تنفي رفع الأذان الشيعي من مسجد الحسين بالقاهرة
وأوضحت وزارة الأوقاف المصرية، في بيان مقتضب، مساء الجمعة، أنه "لا صحة على الإطلاق لما أثير من رفع الأذان الشيعى بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه" بالقاهرة.
وأضافت: "ما أشيع محض افتراء وليس له أي أساس من الصحة، وغير مسموح به بأي مسجد من المساجد".
وجرى، أمس الجمعة، تداول مقطع فيديو، عبر منصات التواصل الاجتماعي، لشيخ يرفع الآذان الشيعي، قيل إنه من مسجد الحسين، ما آثار استنكار البعض، قبل أن توضح وسائل إعلام محلية نقلا عن مصادر لم تسمها أن الواقعة تعود لعام 2014 لشيخ أزهري وكانت بالعراق وليس مصر وتم التحقيق فيها وقتها.
وعادة ما تغلق وزارة الأوقاف ضريح "الحسين"، بالعاصمة القاهرة، لأيام، أثناء الاحتفال السنوي بيوم عاشوراء، رفضا "لتواجد أي مدّ شيعي" في البلاد.
