• Saturday, 27 June 2026
logo

مسؤول في الوطني الكوردستاني: الكورد فقدوا مناصب مهمة في طوزخورماتو بعد 16 أكتوبر

مسؤول في الوطني الكوردستاني: الكورد فقدوا مناصب مهمة في طوزخورماتو بعد 16 أكتوبر
أعلن مسؤول الفرع 16 للاتحاد الوطني الكوردستاني في طوزخورماتو، ملا كريم شكور، اليوم الأربعاء، 30 أيار، 2018، أنه "من أصل ثلاثة مناصب مهمة في طوزخورماتو، وهي (القائممقام، رئيس مجلس القضاء، مدير الشرطة) لم يعد بيد الكورد أيّ منها"، مشيراً إلى أنه "منذ أحداث 16 أكتوبر فقد الكورد ثلاثة مناصب في القضاء".

وقال شكور في حديث لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "منذ 16 أكتوبر 2017، يتم إهمال الكورد في طوزخورماتو، ويفقدون المناصب المهمة".

وأضاف أن "هناك ثلاثة مناصب مهمة في طوزخورماتو، ووفق جميع الحقوق، يجب أن تكون أحد المناصب بيد الكورد، إلا أنه لم يعد بيد الكورد أيّ منها".

وأشار المسؤول في الاتحاد الوطني الكوردستاني إلى أنه "بعد أحداث 16 أكتوبر، فقد الكورد ثلاثة مناصب مهمة في طوزخورماتو، وهي (منصب القائممقام، رئيس البلدية، مديرية البيطرية)، وحاولنا أن نستعيد المناصب إلا أننا لم نتمكن من ذلك".

وتتبع منطقة طوزخورماتو إدارياً لمحافظة صلاح الدين، وتبعد 100 كلم عن مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين.

ويبلغ عدد سكان مدينة طوزخورماتو والقرى التابعة لها حوالي 220 ألف نسمة، يشكل الكورد ما نسبته 55%، التركمان 30 %، والعرب 15%.
Top