• Saturday, 27 June 2026
logo

العاملون في NRT عربية يطالبون بتعويضات مادية مقابل "صدمة" الإغلاق المفاجئ للقناة

العاملون في NRT عربية يطالبون بتعويضات مادية مقابل
وصف العاملون في قناةNRT عربية، قرار إغلاق القناة بأنه "مذل وغير لائق ويتكرر لعدم وجود رادع قانوني أو أخلاقي يدفع المستثمر السياسي في قطاع الإعلام، لتقدير موظفيه وتوفير نهاية محترمة لهم"، مطالبين بدفع تعويضات مادية لهم.

وجاء في بيان صادر عن الإعلاميين: "اليوم NRT عربية، وغيرها العديد من المشاريع الإعلامية التي تغلق بدون سابق انذار، ويتم تسريح موظفيها بشكل مذل وغير لائق، وهو منظر غير جديد على القنوات والمحطات الاعلامية العراقية، ويتكرر بشكل مستمر لعدم وجود رادع قانوني او اخلاقي يدفع المستثمر السياسي في قطاع الاعلام، لتقدير موظفيه وتوفير "نهاية محترمة" لهم في حال اراد اغلاق مشروعه الاعلامي".

وأضاف البيان: "يبدو ان مالك القناة، وصاحب المشروع السياسي المنادي بتغيير الوجوه القديمة واستبدالها باخرى جديدة، لا يريد لموظفيه ان يعيشوا صدمة اغلاق مصدر ارزاقهم وارزاق عوائلهم، فقام بتسويق نظرية جديدة على الساحة الاعلامية في العراق، وهي نظرية الصيانة والتأهيل، لغرض تسويف عملية تسريح العاملين، واعدا بأن تعود قناة NRT عربية خلال شهرين".

وطالب بيان العاملين في القناة "بصرف كامل رواتبنا خلال هذه الفترة وكأننا نعمل بشكل طبيعي، اذا كان فعلا هناك عملية صيانة وتأهيل للقناة خلال مدة شهرين"، مبيناً: "وفي حال تم تحويل ملكية القناة لجهة ثانية، فمالك القناة السابق، يكون ملزما بصرف مرتبات موظفي القناة لحين توقيع نقل ملكية القناة لجهة ثانية".

ومضى بالقول: "اذا لم يكن هناك وجود لنظرية الصيانة والتأهيل فان مالك القناة سيكون ملزما بدفع مكافأة نهاية خدمة لجميع موظفي القناة، وان تكون مجزية ولا تقل عن راتب شهرين، عن كل سنة عمل".

وقررت إدارة "NRT" التابعة لمؤسسة ناليا المملوكة من قبل رجل الأعمال ورئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد أول أمس الجمعة، إغلاق القناة لمدة شهرين "لوجود عمليات صيانة وتأهيل داخلي"، لكن العاملون في القناة أشاروا إلى أن قرار الإغلاق بات ولا رجعة فيه.
Top