• Saturday, 27 June 2026
logo

الحكومة السورية تتوعد مسلحي المعارضة في إدلب بالقتل إذا لم يلقوا أسلحتهم

الحكومة السورية تتوعد مسلحي المعارضة في إدلب بالقتل إذا لم يلقوا أسلحتهم
ألقت مروحيات عسكرية تابعة للحكومة السورية اليوم الأحد، منشورات تضمنت تهديدات "بالموت المحتّم" لسكان محافظة إدلب، الواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة.

سقطت منشورات الحكومة ببلدة سرمدا، وقرية رام حمدان ومخيم كمونة.

وجاء في المنشور: "قرر مصيرك.. ما الذي تنتظره أيها المسلح؟ لم يعد لديك أمل بالمساعدة ممن دفعوك للقتل والخراب.. هم يعيشون بالفنادق ويقبضون بالدولار وأنت تعيش بالأنفاق.. لم يعد لديك حل إلا ترك السلاح أو الموت المحتم.. استفد من الفرصة الأخيرة وسارع إلى إلقاء سلاحك وتسوية وضعك".

وإدلب هي إحدى مناطق "خفض التوتر" التي أنشئت في إطار اتفاق أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا وروسيا وإيران)، أنها توصلت إليه منتصف سبتمبر/أيلول 2017، وتضم هذه المناطق أجزاء محددة من محافظات حلب (شمال)، وحماة(وسط)، واللاذقية(غرب).
Top