• Saturday, 27 June 2026
logo

قوات سوريا الديمقراطية: وضعنا نقاط مراقبة مشتركة مع الجيش العراقي على الحدود

قوات سوريا الديمقراطية: وضعنا نقاط مراقبة مشتركة مع الجيش العراقي على الحدود
كشفت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، 15 أيار 2018، أنها وضعت بالتنسيق مع الجيش العراقي نقاط مراقبة على الحدود في ريف محافظة دير الزور، وذلك بعد استعادة مساحات واسعة من تنظيم "الدولة الإسلامية"، داعش.

ونقلت وكالة "هاوار" المقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي، عن القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، شيركو حسكة، أنه "منذ بداية استئناف حملة عاصفة الجزيرة في الأول من شهر أيار الجاري، تمكنا من تحرير أكثر من 23 كم من البادية، ومع تحرير قرية باغوز الاستراتيجية نتمكن من تحرير 30 كم، والحملة كانت بالتنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات العراقية في الشريط الحدودي وباقي المناطق الأخرى التي حررت خلال حملة عاصفة الجزيرة".

وأضاف شيركو أن "قوات سوريا الديمقراطية والجيش العراقي تمكنا من تطهير الحدود السورية العراقية وتحرير بادية دير الزور بشكل كامل بوضع نقاط مراقبة على الحدود ليتمكنوا من ضبط الحدود".

كذلك أوضح أن "قوات سوريا الديمقراطية خاضت معارك عنيفة مع مرتزقة داعش شرقي الفرات وبالأخص في قرية باهوز الاستراتيجية التي تعتبر صلة الوصل بين سوريا والعراق والمدخل الاساسي إلى بلدة هجين آخر مناطق تواجد مرتزقة داعش".

ونوه إلى أن "قرية الباغوز التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية هي النقطة الحدودية الأخيرة فيما سيستمر التنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش العراقي حتى تحرير بلدة الهجين."

واختتم شيركو حديثه بالقول: "الفرق الهندسية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية ستستمر في تنظيف المنطقة من الألغام التي زرعتها مرتزقة داعش في البادية وباقي المناطق الأخرى حتى تنظيفها بشكل كامل".

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية، كانت أعلنت يوم الثلاثاء، 1 أيار، 2018، استئناف المعركة (عاصفة الجزيرة) ضد تنيظم "الدولة الإسلامية"، داعش في محافظة دير الزور، مشيرة إلى "أننا نرحب بدعم القوات العراقية عبر الحدود وشركائنا في التحالف الدولي".
Top