• Sunday, 28 June 2026
logo

المفوضية: سنعالج مشكلة الأجهزة.. اتساخ الإستمارة وتكرار الختم يلغي الصوت

المفوضية: سنعالج مشكلة الأجهزة.. اتساخ الإستمارة وتكرار الختم يلغي الصوت
قال مسؤول مكتب هولير للمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في العراق، ان فرقنا الفنية ستعالج بأسرع وقت مشاكل الأجهزة التي تعاني من خلل واعطال في المحطات والمراكز الإنتخابية، وان هناك اجهزة احتياطية لتحل محل العاطلة عن العمل ولايمكن إصلاحها.

ففي تصريح صحفي لـ علي قادر مسؤول مكتب هولير للمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات حضره مراسل الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال" بدأت جميع المحطات والمراكز الإنتخابية في هولير بالعمل وبإمكان المواطنين التصويت حسب تعليمات المفوضية، وان فرقنا الفنية على اهبة الإستعداد لإصلاح اي عطل في اجهزة المحطات التي تعاني من مشاكل فنية وان لدى المفوضية أجهزة إحتياطية لتحل محل العاطلة".

وأشار قادر الى ان على المواطن إدخال الإستمارة الى الجهاز قبل ان يدخل إصبعه في الحبر كون الجهاز يرفض الإستمارة الملوثة، كما يجب استخدام القلم الخاص بالتأشير لمرة واحدة فقط وإلاّ سيرفض الصوت أيضاً.

واوضح مسؤول مكتب اربيل للمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات ان العملية ستنتهي عند الساعة السادسة من مساء هذا اليوم ولايتم تمديدها بأي شكل من الأشكال كون الأجهزة تغلق وتتوقف عن العمل اوتوماتيكياً.

كما اكد بأن الإحصائيات التي تنشر عن عملية التصويت عارية عن الصحة ولا أساس لها وانها ليست إحصائيات المفوضية
Top