منع منتسبي البيشمركة من الإدلاء بأصواتهم في "التصويت الخاص" بمدينة كركوك
وأفاد أحد منتسبي قوات الشرطة، أوميد علي، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن "منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية يدلون بأصواتهم هنا، ولا توجد أي ضغوطات علينا، ونحن ندلي بأصواتنا بكل حرية، وبرأيي يجب على المواطنين المجيء والإدلاء بأصواتهم للكورد، لأنه إذا كانت الأصوات قليلة هنا، فستكون الأوضاع سيئة في بغداد".
وواجه منتسبو قوات البيشمركة الذين جاءت أسماؤهم في مراكز الاقتراع الموجودة داخل حدود محافظة كركوك عقبات ومشاكل كبيرة، وحرموا من التصويت.
وفي هذا السياق قال المقاتل في البيشمركة، شورش عبدالخالق: "أنا مقاتل بيشمركة في منطقة (تل ورد)، وقد طلبوا منا تعبئة استمارة، والآن نريد أن ندلي بأصواتنا، ولكنهم يمنعوننا ويطلبون منا الذهاب إلى (بازيان) والتصويت هناك، ويقولون لنا إنه ليس بإمكاننا التصويت هنا".
وأضاف عبدالخالق: "إنهم يمنعوننا من التصويت، في حين وضعوا لأنفسهم 50 عنصراً من قوات مكافحة الإرهاب العراقية في كل موقع، وبإمكانهم التصويت، في حين لا يمكن لأي مقاتل بيشمركة التصويت هنا".
في حين أفاد مسؤول الإعلام والعلاقات في فرع كركوك للمفوضية العليا للانتخابات، عبدالباسط شواني، بأن "منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية العراقيتين، وقوات مكافحة الإرهاب العراقية، يدلون بأصواتهم هنا دون أي عقبات، حيث يوفر موظفو المفوضية كل التسهيلات لهم".
وشهدت مدينة كركوك إجراءات أمنية مشددة للغاية، فيما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن كركوك لم تشهد أي مشاكل، دون أن تتطرق المفوضية للعقبات التي وضعت أمام مقاتلي قوات البيشركة، والذين حرموا من الإدلاء بأصواتهم.
