المجلس الوطني الكوردي يعين ممثلين جدد له في الائتلاف السوري المعارض
وأفاد مصدر مطلع، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن "المجلس الوطني الكوردي في اجتماعه الذي عقد بمدينة القامشلي، انتخب ممثلين جدد في الائتلاف السوري المعارض"، موضحاً أن "الممثلين الجدد يمثلون كافة مكونات وتشكيلات المجلس الكوردي".
وأضاف المصدر، الذي اشترط عدم ذكر اسمه، أن "المجلس الوطني الكوردي انتخب ممثليه الثلاثة في الهيئة السياسية للائتلاف السوري المعارض".
كذلك أوضح أن "رئاسة المجلس الوطني الكوردي سترسل أسماء الممثلين الجدد المنتخبين إلى قيادة الائتلاف السوري المعارض على أن يبدأ الممثلون أعمالهم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة (موعد اجتماع الائتلاف القادم)".
وبحسب المصدر فإن الذين تم انتخابهم، هم:
ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الهيئة السياسية للائتلاف السوري، عبد الباسط حمو.
ممثل حزب يكيتي الكوردي، في الهيئة السياسية للائتلاف السوري، عبد الله كدو.
ممثل حزب المساواة الكوردي، في الهيئة السياسية، للائتلاف السوري، زهير محمد.
أما ممثلي المجلس الوطني الكوردي في الهيئة العامة للائتلاف السوري المعارض، فهم:
-عبد الحكيم بشار، عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني.
-شيخموس عجو أحمد، عن الحزب الوطني الكوردي.
- شلال كدو، عن حزب اليسار الديمقراطي.
- عماد محمود حمود عن حزب اليسار الكوردستاني.
- عبد الحميد نهايت تمو، عن حزب تيار المستقبل الكوردي.
- حواس خليل عكَيد عن تيار الاصلاح الكوردي.
- عدنان حسن، ممثلاً عن المكون الكورد الإزيديين.
إضافة إلى ممثل عن المستقلين من كوباني ولم يتم تعينه بعد.
يشار إلى أن المجلس الوطني الكوردي عبارة عن ائتلاف سياسي يضم 13 حزباً ومنظمات شبايبة ونسائية، وانضم إلى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بتاريخ ٢٧/٨/٢٠١٣، ويشارك من خلال الائتلاف اجتماعات جنيف الخاصة بالأزمة السورية.
