لجنة في مجلس الشيوخ الأمريكي تدعم تعيين مايك بومبيو وزيراً للخارجية
وأعطى تأييد السناتور الجمهوري راند بول لبومبيو في اللحظة الأخيرة بعد أن كان معارضاً له بسبب مواقف متعلقة بحرب العراق وقضايا المراقبة والتنصت غالبية ضئيلة للمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية، وجنّب ترمب انتكاسة في سعيه لتعيين بومبيو على رأس الدبلوماسية الأمريكية.
وبعد تصويت شهد توتراً كبيراً بسبب غياب أحد أعضاء اللجنة وتغيير سناتور ديموقراطي لتصويته من "لا" الى دعم بومبيو، قال رئيس اللجنة السيناتور بوب كوركر "سوف نقدم تقريرا ايجابيا الى المجلس".
وقال بول إنه غير موقفه بعدما تحدث إلى ترمب "مرات عدة" وإثر لقائه مع بومبيو، مضيفا ان الرئيس أكد له أن حرب العراق كانت خطأ وأنه يريد انهاء الوجود الأمريكي هناك وفي أفغانستان.
وشدد بول "لم أحصل على شيء أو على أي وعود".
وبات تثبيت بومبيو أمام مجلس الشيوخ ممكنا في حال حصل على تأييد ثلاثة اعضاء ديموقراطيين. اذ يتمتع الجمهوريون باغلبية ضئيلة حيث يشغلون 51 مقعدا مقابل 49 للديموقراطيين..
وكان بومبيو توجه سرا الى بيونغ يانغ في نهاية اذار/مارس ليقابل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون الذي يتوقع ان يعقد قمة مع ترمب في مطلع حزيران/يونيو.
