• Sunday, 28 June 2026
logo

الحزام الأخضر .. أول مشروع تنفذه وكالة كويكا في إقليم كوردستان

الحزام الأخضر .. أول مشروع تنفذه وكالة كويكا في إقليم كوردستان
إستقبل سيروان بابان وزير الزراعة والموارد المائية في حكومة إقليم كوردستان، امس الأحد إنستوب كيم ممثل وكالة كويكا الكورية الجنوبية والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون التنسيق بين وزيرة الزراعة ووكالة كويكا الكورية الجنوبية، وأكد الجانبان على أهمية مشروع الحزام الأخضر من خلال زراعة أشجار الزيتون، ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه تنفذه وكالة كويكا الكورية والذي إقترحته وزارة الزراعة في حكومة إقليم كوردستان.

هذا وبحث الإجتماع آلية تنفيذ المشروع وسبل التنسيق بين الوكالة والجهات ذات العلاقة في الوزارة بخصوص المساحة المخصصة لهذا المشروع والمكان ونوعية الأشجار التي ستزرع فيها.

وأشار وزير الزراعة والموارد المائية إلى نقطة مهمة في هذا المشروع وهو إستفادة الفلاحين والمزارعين وإحياء القطاع الخاص من خلال الإستفادة من محصول الزيتون الذي سيدره هذا المشروع. وأبدى في الوقت نفسه عن إستعداد الوزارة في تقديم كافة أشكال التسهيلات والدعم لإنجاح هذا النوع من المشاريع, كما أوضح أن هذا النوع من المشاريع يمكن الإستفادة منها من الناحية الإقتصادية وهي من العوامل المهمة في تنقية البيئة وزيادة المساحة الخضراء في تلك المناطق التي تنفذ فيها هذه المشاريع.
Top