محافظ كركوك يطلب تخصيص مبلغ لحفر خندق لمنع الهجمات
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لرؤساء الدوائر في كركوك برئاسة كريم، بحسب مدير اعلام المحافظة دلير صمد.
ونقل صمد عن كريم قوله خلال الاجتماع "سأطلب من مجلس المحافظة تخصيص مبلغ لحفر خندق يحيط بالمحافظة، كون المدينة مفتوحة من جهات متعددة وهذا الأمر يعتبر عاملا مهما يستغله الإرهابيون لزعزعة الأمن واستهداف أبناء المحافظة، فضلا عن الإسراع في نصب منظومة كاميرات المراقبة".
وأوضح مدير الاعلام أن المحافظ "أكد أن لجنة متخصصة تم تشكيلها في المحافظة ستعمل على صرف منح مالية لمتضرري تفجيرات السادس عشر من الشهر الجاري والتي راح ضحيتها 199 من اهالي كركوك بين شهيد وجريح".
وأضاف أن إدارته "ستقوم بتقديم منح طوارئ على شكل مساعدات للمتضررين"، داعيا اياهم إلى "تقديم طلباتهم لترويج المعاملات عبر لجنة التعويضات التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء كونها الجهة المتخصصة بتعويض ضحايا الإرهاب".
من جانب آخر، تقرر خلال الاجتماع "القيام بجرد أعداد المعارض المخصصة لبيع المركبات ووضع آلية لمحاسبتها جراء تجاوزاتها على شبكة الكهرباء واضرارها بالمواطنين وسوء استخدامها للمياه التي أضرت بأهالي الحي السكني والطرق وجمالية كركوك"
