• Sunday, 28 June 2026
logo

رئاسة البرلمان وحكومة إقليم كوردستان تعقدان إجتماعاً لبحث سبل تنمية التعاون المشترك

رئاسة البرلمان وحكومة إقليم كوردستان تعقدان إجتماعاً لبحث سبل تنمية التعاون المشترك
إستقبل أرسلان بايز رئيس برلمان كوردستان اليوم الأثنين نيجيرفان بارزاني رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان والوفد الرافق له.


وخلال الإجتماع الذي حضره د. حسن سوره نائب رئيس برلمان كوردستان وفرست أحمد سكرتير البرلمان وسعد خالد وزير الإقليم لشؤون البرلمان وسفين دزيي المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان وعدد من المستشارين في الحكومة والبرلمان. بحث الإجتماع سبل تنمية العلاقات بين رئاستي الحكومة والبرلمان. وفي السياق نفسه تقرر عقد إجتماعات دورية شهرية بين الرئاستين ووضع برنامج الإجتماعات مسبقاً من قبل سكرتير البرلمان ووزير الإقليم لشؤون البرلمان.

وفي محور آخر أكد الإجتماع على أهمية التعاون والتنسيق بين لجان البرلمان والوزارات وخاصة فيما يتعلق في الإجابة على أسئلة وإستفسارات اللجان البرلمانية من قبل الوزارات، وبهذا الصدد أعرب رئيس حكومة الإقليم عن إستعداد الحكومة الكامل في تفعيل هذا الجانب، وأعلن: أن رئاسة حكومة الإقليم قررت عقد إجتماعات دورية بين الوزارات واللجان ذات العلاقة بتلك الوزارات،لأن اللجان لها ملاحظاتها الدقيقة حول المشاريع ويتوجب الأخذ بنظر الأعتبار هذه الملاحظات والعمل من أجلها.

وفي جانب آخر من الإجتماع تبادل الحضور الرأي حول محادثات ميزانية الإقليم، وفي هذا الجانب ثمن رئيس البرلمان جهود حكومة إقليم كوردستان لسرعة إعداد الميزانية لهذا العام نسبة للأعوام الماضية. وبخصوص موعد بدء المباحثات حول الميزانية أعلن رئيس البرلمان أن يوم الأربعاء من الأسبوع الجاري ستبدأ هذه المباحثات
Top