النجيفي: حق التظاهر مكفول دستوريا وعلى اجهزة الامن التعامل معه بمهنية
وجاء في بيان صدر عن مكتب النجيفي "في ظل الحراك الشعبي الذي يشهده الشارع العراقي والذي يسجل اعتراضا صريحا على النهج السياسي والحكومي المتبع في ادارة البلاد وما صاحبه من تراكمات سلبية كبيرة ظلت دون تصحيح، وفي ظل حالة من اليأس لدى المواطن في بناء دولة مدنية عصرية تنشد الاستقرار والازدهار، اكد الرئيس النجيفي وضمن مسؤولياته الدستورية ان حق التظاهر مكفول دستوريا ما دام يسير ضمن الاطار السلمي والقانوني".
وحث النجيفي الجميع على "الاستماع لصوت الشعب من الموصل الى البصرة وتبني مطالبه وان تاخذ الحكومة دورها في مناقشة هذه المطالب وايجاد الحلول المناسبة لها وفق الاسس المنطقية وبما يتناسب مع جوهر الدستور"، كما دعا "الاجهزة الامنية الى التعامل مع المتظاهرين في كل العراق بمهنية عالية وبمكيال واحد وبما تقتضيه مصلحة البلد ويحافظ على هيبة الشرطة والاجهزة الامنية".
وجدد النجيفي تاكيده على "التعاطي الايجابي مع مطالب المتظاهرين وايجاد اجراءات سريعة لاحداث استقرار وحلول لازماته المستدامة في جو ديمقراطي وتوافقي ضمن محددات دستورية واضحة من دون انتقائية لنصوصه"، مشيرا الى ان مجلس النواب "يقدّر ويحترم ارادة الشعب ومطالبه المشروعة وسيقوم بما يلزم من سن قوانين وتشريعات في هذا الخصوص".
