خانقين تتظاهر احتجاجا على قتل امرأتين بـ"وحشية"
وقال الناشط المدني سلام عبد الله عضو لجنة السلام والامل لـ(أنانا) في حديث لـ"شفق نيوز"، ان "اللجنة التي تضم اغلب المنظمات النسوية في مدينة خانقين خرجت بتظاهرة احتجاجية امام مكتب حقوق الانسان في المدينة"، مضيفا ان "المنظمات باجمعها متفقة على ادانة الطريقة الوحشية التي قتلت بها امرأة ستينية مع ابنتها في احدى القرى التابعة للقضاء".
وطالب عبد الله "الجهات المعنية بالعمل بجدية على هذا الموضوع والقبض على مرتكبي الجريمة الوحشية وانزال اقسى العقوبات بحقهم"، مؤكدا انها "ليست الجريمة الوحيدة التي ترتكب ضد النساء في حدود المنطقة، اذ حدثت جرائم مشابهة اليوم في كركوك واخرى في دربندخان قبل عدة ايام وغيرها في مدن اخرى بصورة متكررة".
كما طالب "جميع المنظمات المدافعة عن حقوق المرأة ان تخرج الى الشارع بتظاهرات قوية"، مشددا على انه "يكفي قتلا واغتيالا وظلما للمرأة في مجتمعاتنا".
وتابع عبد الله ان "الجريمة اكتشفت عندما لاحظ المواطنون الساكنون في قرية يوسف بيگ شمالى مدينة خانقين، انبعاث روائح كريهة من داخل احد البيوت وقاموا بابلاغ السلطات المختصة في الامن والشرطة"، مضيفا انه "عند الدخول الى البيت المذكور وجدت جثتين لأم وابنتها مما يدل على وقوع جريمة القتل قبل عدة ايام".
واشار الى أن "الجثتين وجدت عليهما اثار اطلاقات نارية في منطقة الرأس نقلتا الى مستشفى خانقين"، مؤكدا انه "لم يتم اعتقال اي شخص على خلفية هذه الجريمة لحد الان".
