النجيفي يدعو القوات الأمنية لعدم الاستجابة لأي أوامر بقمع التظاهرات
وقال النجيفي عن توصيات خلال جلسة البرلمان التشاورية، إن "الجلسة تؤكد على سلمية التظاهرات وعدم طرح شعارات طائفية وعرقية فيها"، داعيا القوات الأمنية إلى "ضرورة حماية المتظاهرين من قبل القوات الأمنية وعدم الاستجابة لأي أوامر بقمعها".
وأكد النجيفي أنه "سيتم تشكيل لجنة نيابية لزيارة المتظاهرين والتعامل مع طلباتهم من خلال الاتصال بالسلطتين التنفيذية والقضائية".
وأشار النجيفي إلى أن "مجلس النواب سيقوم بالتصويت على قانون المحكمة الاتحادية الثلاثاء المقبل وعلى قانون العفو العام الخميس المقبل"، لافتا إلى "وجود قناعة بتعديل قانوني مكافحة الإرهاب وقانون المسائلة والعدالة وتطبيقه بشكل عادل".
وأضاف النجيفي أنه "سيتم استضافة نواب رئيس الوزراء لمناقشة مسالة التوازن الوطني".
وعقد مجلس النواب العراقي ظهر اليوم، (6 كانون الثاني 2013)، جلسة تشاورية بحضور 156 نائبا، تلبية لدعوة رئيسه أسامة النجيفي، في (2 كانون الثاني 2013)، لمناقشة الأزمة السياسية الراهنة المتمثلة بالتظاهرات، وغاب عن الجلسة التي، بقيت بحاجة لنائب واحد لاكتمال نصابها، نواب دولة القانون وكتلة المواطن وكتلة الفضيلة وكتلة بدر والكتلة البيضاء.
