• Saturday, 27 June 2026
logo

مجلس محافظة نينوى يمدد الأضراب العام اسبوعا أخر

مجلس محافظة نينوى يمدد الأضراب العام اسبوعا أخر
قرر مجلس محافظة نينوى، بجلسته الطارئة، يوم أمس، الأربعاء، تمديد العمل بالاضراب العام الذي اعلنه المجلس قبل أربعة أيام لحين استجابة حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لمطالب المتظاهرين والمعتصمين في ساحة الأحرار في مركز مدينة الموصل.
وقالت، عضو مجلس المحافظة عن قائمة نينوى المتآخية، نديمة كجان، لراديو ووكالة أنباء بيامنير أن "قرر المجلس وخلال جلسته الطارئة يوم أمس، تمديد الاضراب العام وتعليق الدوام في كافة دوائر الدولة بالمحافظة اسبوعا آخر وذلك لأجبار الحكومة الاتحادية، الاستجابة لمطالب المتظاهرين والمعتصمين والتي تتركز في اطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين والغاء المادة الرابعة ارهاب وتعديل قانون المسائلة والعدالة وغيرها من المطالب".
وأوضحت كجان، أنه "بالنسبة لي كعضو في المجلس، أرى بأن قرار تمديد الاضراب ليس في محله حيث يشل عمل دوائر الدولة وايقاف اعمال ومعاملات المواطنين وتقديم الخدمات اليهم، لذلك اعتقد بأن الاضراب وتعليق العمل والاجتماعات سيضر المواطنين قبل أي شئ آخر"..مضيفة "كان من الأفضل أن يبادر المجلس الى تشكيل وفد من كافة القوائم ليذهب الى بغداد ويلتقي بالرئاسات الثلاث ويقوم بايصال وتوضيح مطالب المعتصمين والمتظاهرين".
وتشهد مناطق عدة من محافظة نينوى، ومنذ أيام مظاهرات واعتصامات ضد سياسات رئيس الوزراء الاتحادي، نوري المالكي. حيث ذكرت مصادر خبرية ان المالكي قد هدد السلطات الادارية ومجالس المحافظات التي تشهد الاعتصامات وطالبهم بانهاءها.
Top