• Saturday, 27 June 2026
logo

أمير الدليم: المالكي انتهى وإذا استخدم القوة فنحن حاضرون

أمير الدليم: المالكي انتهى وإذا استخدم القوة فنحن حاضرون
- شن أمير عشائر الدليم علي حاتم السليمان، اليوم الثلاثاء، هجوما على رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بسبب موقفه من المتظاهرين في الانبار.

ويقول المالكي إن ما يحدث في الانبار ليس تظاهرات بل اعتصاما وانه يتعين عليهم إيقافه وعدم قطع الطرق الدولية في المحافظة.

وقال السليمان في تصريح إن المالكي "ليس إلها" وانه إذا استخدم القوة ضد المحتجين في الانبار "فنحن حاضرون".

وتابع "هذا الرجل الطائفي... انتهى بالنسبة لنا.. لم يعد يمثلنا".

هذا ولا يزال عشرات الآلاف من العراقيين يتظاهرون في الانبار للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلات وإلغاء قانون مكافحة الإرهاب.

وكان خالد الملا وهو عضو في لجنة الحكماء التي شكلها المالكي لمتابعة السجينات قال إن المالكي سيأمر بإطلاق سراح 700 مسجونة ومعتقلة بعد تحويل ملفاتهن إلى محافظتهن.
Top