الرئيس بارزاني يهنئ بالعام الميلادي الجديد ويدعو الساسة للاحتكام للدستور
وجاء في البرقية "بمناسبة نهاية عام 2012 وحلول العام الميلادي الجديد 2013، نتوجه بتهانينا الحارة الى كافة أبناء شعبنا وبمختلف شرائحه وجميع الأحزاب والأطراف الكردستانية والعراقية والعالم بأسره، وخصوصاً الأخوات والإخوة الإعزاء والأحزاب والأطراف السياسية والثقافية والإجتماعية المسيحية في كردستان، وكذلك الأخوات والإخوة المسيحيين الذين لجأوا الى إقليم كردستان كملاذ آمنٍ لهم، كما نقدم خالص تهانينا الى عوائل الشهداء والمؤنفلين وجميع بيشمركة كردستان".
وعبر بارزاني عن أمانيه بأن "يكون العام الجديد 2013 عام سلامٍ لجميع دول العالم وعاماً لتحقيق مكاسب أكثر، وعاماً للتضامن والتكاتف بين كافة المكونات والأطراف الكردستانية من أجل إحداث تقدم أكثر للإقليم على مختلف الأصعدة السياسية والديمقراطية والإقتصادية والإعمار وتحقيق الأهداف القومية لشعبنا".
وقال "اليوم للأسف؛ حين نتهيأ لإستقبال العام الميلادي الجديد، نرى بأن العراق يمر بأزمة خطيرة وتكاد العلاقة بين مكوناته أن تتجه نحو التفكك والتصدع، وهذا ما يدعو القيادات السياسية الى أن يكونوا عند مستوى مسؤولياتهم الوطنية والتأريخية وأن يتعاملوا مع الوضع بمنتهى الحكمة والدراية، وأن يضعوا المصالح العليا للشعب العراقي قبل المصالح الشخصية والحزبية والطائفية، وأن يتخذوا من الدستور العراقي حَكَماً ونقطة إلتقاء، بعيداً عن التهديد والتسلط".
واختتم الرئيس بارزاني برقيته قائلا "مرة أخرى نتمنى للجميع عاماً مليئاً بالسعادة والطمأنينة، داعين الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا من أجل أن نقدم المزيد من الخدمات والمشاريع الكبيرة لشعبنا ووطننا في العام الجديد.. مع فائق تقديري ومودتي".
