• Sunday, 28 June 2026
logo

كلينتون تنقل للمستشفى مصابة بجلطة دموية بعد ارتجاج في المخ

كلينتون تنقل للمستشفى مصابة بجلطة دموية بعد ارتجاج في المخ
أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزيرة هيلاري كلينتون نقلت إلى المستشفى اليوم الاحد مصابة بجلطة دموية نجمت عن ارتجاج المخ الذي اصيبت به في وقت سابق من الشهر الجاري ويقوم الاطباء بتقييم حالتها.
وقال المتحدث فليبي رينس في بيان "في اطار فحص متابعة اليوم اكتشف اطباء الوزيرة كلينتون تكون جلطة دموية ناتجة عن ارتجاج المخ الذي اصيبت به قبل عدة اسابيع.ويجري علاجها بمضادات الجلطات وهي في مستشفى نيويورك-بريسبتيريان كي يتمكنوا من متابعة العلاج على مدى الثماني والاربعين ساعة المقبلة".
وأضاف "سيواصل اطباؤها تقييم حالتها بما في ذلك المسائل الاخرى المرتبطة بارتجاج المخ الذي اصيبت به. وسيحدد الاطباء مااذا كان هناك حاجة للقيام بأي اجراء اخر".
وصرح مسؤولون امريكيون في 15 كانون الاول ديسمبر الماضي ان كلينتون (65 عاما) اصيبت بارتجاج في المخ بعد ان اصيبت باغماءة نتيجة لاصابتها بجفاف. وكانت كلينتون الغت جولة خارجية بسبب اصابتها بفيروس في المعدة. ومنذ ذلك الوقت قال الاطباء ان حالتها تتحسن وقللوا من اهمية تلميحات الى ان حالتها اكثر خطورة.
واضطرت كلينتون بسبب مرضها الى الغاء شهادتها امام الكونجرس في 20 كانون الاول ديسمبر فيما يتعلق بتقرير بشأن الهجوم الذي تعرضت له السفارة الامريكية في بنغازي بليبيا في ايلول سبتمبر الماضي والذي اسفر عن قتل السفير الامريكي وثلاثة آمريكيين اخرين.
ومن المقرر أن تتقاعد كلينتون من وزارة الخارجية مع تنصيب الرئيس باراك اوباما في اواخر كانون الثاني يناير المقبل.
وخسرت كلينتون ترشيح الحزب الديمقراطي لها في انتخابات الرئاسة بفارق بسيط امام اوباما في 2008 وهي تصنف باستمرار على انها اكثر الشخصيات شعبية في ادارة اوباما وكثيرا ما يذكر اسمها كمرشحة محتملة في انتخابات الرئاسة في 2016
Top