انشاء منطقة صناعية بين إقليم كوردستان وايران
وجرى خلال الاجتماع، بحث مسألة بناء منطقة صناعية بين إقليم كوردستان وايران على النقطة الحدودية الدولية "برويزخان"، وذلك على مساحة قدرها 2020 دونم، إضافة الى بحث عدد من المسائل الصناعية الأخرى.
ووفقاً لمطالب إقليم كوردستان، من المقرر أن تعمل في هذه المنطقة أكثر من 70 معملاً ايرانياً.
هذا وقد خصصت وزارة التجارة والصناعة بإقليم كوردستان لهذه المنطقة الصناعية في قضاء كلار ماقيمته 45 مليار دينار عراقي وعلى مساحة 2020 دونم، ومن المقرر أن يدخل المشروع غداً مرحلته الأولى، وقد خصص لها ما قيمته 800 مليون دينار على حسابات إدارة كرميان للبدء بالمشروع.
وأشار صلاح كويخا المشرف على إدارة كرميان لـ PUKmedia الى تأكيد رئيس حكومة إقليم كوردستان في اجتماع المجلس الأعلى الاقتصادي لإقليم كوردستان إزالة جميع العراقيل التي تقف أمام بناء المنطقة الصناعية، إضافة الى تقديم التسهيلات اللازمة لتنمية القطاع الصناعي والاقتصادي في إقليم كوردستان.
