عينكاوه تضيء أعلى شجرة ميلاد في الشرق الاوسط
وقال اللبناني الياس أبي نخول صاحب شركة "وايت برو" الجهة المنفذة لنصب الشجرة، لإذاعة العراق الحر انها بمثابة شمعة صغيرة للسلام في عموم العراق وانها ستبقى مضاءة لحين حلول عيد رأس السنة الميلادية الجديدة.
من جهته قال مدير بلدية عينكاوه جوهر توما يوسف انهم ارادوا من خلال نصب هذه الشجرة ان تكون احتفالات هذا العام ذات طابع مختلف عن الاعوام السابقة، حيث وضعت الزينة في الشوراع العامة للمدينة.
وشارك في إحتفالات الميلاد هذا العام محافظ اربيل نوزاد هادي الذي تمنى ان تعبر الاحتفالية عن التعايش الديني في الاقليم، قائلاً: "هذه المناسبات الدينية الخاصة بكل الطوائف والمكونات العراقية التي تحتفل بها كردستان انها لصورة حقيقة رائعة تعبر عن طموحات شعب كوردستان والامن الذي وفره الإقليم لعموم الشعب العراقي".
اما المواطنون الذين احتلفوا لعدة ساعات على انغام الموسيقى والتقاط الصور التذكارية مع شجرة الميلاد وبابا نوئيل، فقد تمنوا ان يكون عيدهم خير وسعادة لجميع العراقيين والعالم .
