• Saturday, 27 June 2026
logo

الآلاف يتظاهرون بالأنبار للمطالبة بتصحيح مسار الحكومة

الآلاف يتظاهرون بالأنبار للمطالبة بتصحيح مسار الحكومة
توافد الآلاف من بعض المحافظات ومدن الأنبار، اليوم الأربعاء، إلى مدينة الرمادي للمشاركة في تظاهرة حملت اسم "اربعاء الكرامة" للمطالبة بما سموه تصحيح مسار الحكومة وإطلاق سراح المعتقلين، واحتجاجا على اعتقال حراس لوزير المالية رافع العيساوي.
وقالت مصادر قريبة من التظاهرات إن "نحو عشرات الالآف من أهالي مدن الأنبار ومحافظات ديالى ونينوى وميسان وبابل وذي قار توافدوا اليوم إلى مركز مدينة الرمادي، واتجهوا إلى الطريق الدولي، ونصبوا هناك سرادق وخيم قاطعين حركة السير منذ ساعات الصباح الأولى".
وأوضحت أن المتظاهرين طالبوا "بتصحيح مسار الحكومة وإطلاق سراح المعتقلين؛ ومنهم حراس لوزير المالية رافع العيساوي"، الذي "وصل مكان التظاهرة، حيث نصبت منصة لإلقاء البيانات، على رأس وفد يضم أعضاء في البرلمان العراقي للمشاركة في التظاهرة".
وأضافت المصادر أن "مواطنين قادمين من إقليم كردستان، يصل عددهم نحو 200 شخص، شاركوا في التظاهرة رافعين علم الإقليم".
ورفع المتظاهرون لافتات تحتج على سياسة الحكومة المركزية في بغداد، وجاء في بعضها (4 إرهاب = السنة)، بينما طالبت لافتات أخرى بإطلاق سراح المعتقلين الأبرياء وتصحيح مسار العملية السياسية، وحمل البعض منهم علم العراق القديم ذي النجمات الثلاث، الذي كان معمولاً به إبان النظام السابق.
وكان محافظ الأنبار قاسم الفهدواي مع نائبيه شارك في اليوم الأول من التظاهرات، لكنه أذاع بياناً "أيد فيه مطالب المتظاهرين وتشكيل لجنة مشتركة من شيوخ العشائر ورجال الدين للتفاوض مع الحكومة العراقية من أجل التهدئة والوصول إلى حلول مرضية حفاظاً على الأمن العام".
السومرية
Top