المطالبة بتحديد يوم لقوات البيشمركة وجعله عطلة رسمية
من جانبه أكد رئيس برلمان كوردستان دعمه لهذا الطلب، مشيراً الى ان الجيش العراقي ومنذ تأسيسه لم يعمل خيراً لشعب كوردستان، مؤكداً على أن المواطنين كانوا دائماً يتخوفون من أن يقوم هذا الجيش باعتقالهم وهدم قراهم وقصفهم، وقال: كننا نتمنى ان يؤدي الجيش دوره في حماية حدود وأمن العراق، بدلاً من التدخل في المسائل الداخلية وترك هذه الامور لقوات الشرطة.
وأوضح رئيس برلمان كوردستان: ان الحكومة الاتحادية الحالية تريد استخدام الجيش في حسم المشاكل وخاصة في المناطق المتنازع عليها، وقال: انها ترتكب خطأ كبيراً لأن النظام البائد أرتكب نفس الخطأ ولم يبقى شيئ لم يجربه ضد شعب كوردستان مع ذلك ناضل هذا الشعب وقدم تضحيات كبيرة من أجل حقوقه المشروعة خاصة في هذه المناطق.
كما أشاد رئيس برلمان كوردستان بجهود هذه المجموعة، مؤكداً بأنه سيحيل هذه التوقعيات الى لجان البيشمركة والداخلية والقانونية لاجراء ما يلزم.
