• Saturday, 27 June 2026
logo

الاقليم.. 13 مواطناً يلقون حتفهم بسبب الألغام

الاقليم.. 13 مواطناً يلقون حتفهم بسبب الألغام
ذكرت الهيئة العامة لشؤون الألغام، بأن 13 مواطناً لقي حتفه وأصيب 31 آخرين وأصبحوا معوقين جراء تعرضهم لانفجار 44 لغماً أرضياً في مناطق اقليم كوردستان خلال العام 2012، وفقاً للاحصائية التي أجرتها الهيئة.

وأوضح آكو عزيز مدير التوعية في الهيئة العامة لشؤون الألغام، لـPUKmedia، بأن حوادث المتفجرات والألغام انخفضت قياساً بالعام الماضي، حيث ان السنة الماضية سجلت 56 حادثاً للألغام والمتفجرات.

وأضاف عزيز بأن سبب انخفاض تلك الحوادث يرجع الى استجابة المواطنين واتباعهم لإرشادات منظمتنا وتطبيقها.

يذكر ان في اقليم كوردستان يوجد 3 آلاف منطقة خطرة تحتوي ألغام مزروعة، وأنه تم التمكن من تمشيط 150 كيلومتراً مربعاً من مخلفات الألغام والمتفجرات حتى الآن.
Top