نحو 14 ألف مدرسة تعمل بنظام الدوام المزدوج في العراق
وقال رئيس اللجنة عادل فهد الشرشاب : ان هناك نقصا حادا في عدد الابنية المدرسية في عموم محافظات البلاد وهو ما انعكس سلبا على الواقع الدراسي .
واضاف ان هناك اكثر من 13 الفا و700 مدرسة تعمل بنظام الدوام المزدوج , مبينا تقديم لجنة التربية مقترحا لوزارة المالية لمناقلة الاموال من بعض الوزارات الى وزارة التربية لتوزيعها بين المحافظات لبناء مدارس جديدة , متوقعا تفاقم الازمة مستقبلا في حال عدم ايجاد حلول سريعة للمشكلة .
وعلى صعيد غير منفصل , اعلن شرشاب عن تشكيل لجنة برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عارف طيفور لدراسة الخيارات التي ستتخذها بحق الشركات المتلكئة بتنفيذ المدارس المحالة عليها ..
