زيباري يبحث مع السفير الامريكي اخراج العراق من الفصل السابع
وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية أن زيباري استقبل اليوم (امس)، سفير الولايات المتحدة الأميركية روبرت ستيفن بيكروفت، وجرى خلال اللقاء "استعراض الاوضاع السياسية المحلية والاقليمية، كما تم بحث المشاورات والمداولات الجارية في مجلس الامن حول انهاء ولاية المنسق الخاص للمفقودين والممتلكات الكويتية لآخراج العراق من احكام الفصل السابع في هذا الملف".
وكان رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك الحمد الصباح، قد اعلن مطلع الشهر الحالي استعداد حكومته لمساعدة العراق للخروج من الفصل السابع، في وقت طالبت فيه بغداد رسميا بالانتقال الى الفصل السادس من ميثاق الامم المتحدة بعد الايفاء بجميع التزاماته.
