فلاحو شنكال متفائلون بالموسم الزراعي ويتوقعونه مثاليا
وقال المزارع، حيدر رشو، لراديو ووكالة أنباء بيامنير، انه "منذ ثلاثون سنة وانا اقوم بزراعة الحنطة والشعير ولكن لم اتفاءل بالخير والعطاء كما في هذا العام".. مضيفا "أتوقع ان يكون هناك حصاد جيد وموسم مليء بالخير والأمطار التي هطلت على المنطقة منذ بداية الموسم الشتوي وهذا بالتاكيد بشارة خير في شنكال".
فيما قال الفلاح، محسن جومر، ان "هذا العام كان يبشر بالخير منذ بداية الموسم ولذلك كنا متحمسين بالزرع ونتوقع ان يكون هناك موسم زراعي جيد في شنكال وخاصة محصولي الحنطة والشعير التي تعتمد على مياه الامطار وقلة قليلة من المزارعين يقومون بالري عن طريق مضخات للمياه".
يذكر ان منطقة شنكال وفي السنوات الأخيرة قد عانت الجفاف وقلة معدلات هطول الأمطار ما أثر وبشكل ملفت على الانتاجية الزراعية في منطقة شنكال عموما.
