خلال زيارة وفد من العشائر العراقية مقر الفرع الخامس "كوردستان عزيزة علينا ونعرض مبادرتنا للرئيس مسعود بارزاني"
قدم الوفد برقية الى الرئيس مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان تتضمن مبادرة سلمية ضمن مؤتمر عقدته العشائر العراقية في بغداد واقروا فيه توصيات لغرض نزع فتيل الأزمة وحلحلتها بين الحكومة الاتحادية والإقليم ، وتحدث السيد نعمة العلوي عن الاخوة العربية الكوردية بشكل عام والمظلومية المشتركة بين الشيعة والكورد وهي اخوة تاريخية معتبرين كوردستان بوابة للتقدم والتطور محذرين من محاولات بعض الجهات لغرض تفتيت الاخوة العربية الكوردية والعلاقات الوطيدة التي تربطهم فيما بينهم ،فيما طالب الجميع بوضع حل جذري لكافة المشاكل من خلال فهم واضح لمفهوم الدولة الفيدرالية .
من جانبه شكر مسؤول الفرع الخامس السادة شيخ العشائر العراقية على مبادرتهم الطيبة مبينا ان هذه المواقف النبيلة ليست جديدة وهي تاتي ضمن المواقف الانسانية للعشائر العراقية موضحا ان كافة الحكومات السابقة لم تستطع ان تحول الخلاف الى خلاف بين الشعبين الكوردي والعربي حيث توجد تاريخ وروابط مشتركة في الوقت الذي طالب حزبنا ومنذ تأسيسه وفي مختلف الظروف بالديمقراطية للعراق والحكم البذاتي او الفيدرالية للكورد مشيرا الى ان الكورد لاينسون ابدا فتوى السيد محسن الحكيم بتحريم القتال ضد الكورد مؤكدا على ان استقرار العراق يجب ان يمر عبر حل كافة المشاكل وليس بالتجاوز على حقوق الكورد ،وحول الحل الجذري للخلاف الحاصل بين الحكومة الاتحادية والاقليم شارك الدلوي المتحدثين حول ذلك مبينا ان تطبيق النظام الفيدرالي بمعناه الحقيقي والصحيح هو الطريق الاصوب للحل موضحا ان الحكومة الاتحادية تحاول تصدير مشاكلها العميقة الى الاقليم في الوقت الذي يشهد اقليم كوردستان تطورا ملحوظا في ظل قيادة وحكومة اقليم كوردستان .
