• Saturday, 27 June 2026
logo

بايدمير: ضحايا الأنفال ارخوا للديمقراطية في المنطقة

بايدمير: ضحايا الأنفال ارخوا للديمقراطية في المنطقة
بعث عثمان بايدمير رئيس بلدية ديار بكر رسالة خاصة إلى القائمين على مراسيم دفن رفات 158 من مؤنفلي كرميان، مؤكداً أن أولئك الضحايا هم ضحايا كل الكورد في عموم أجزاء كوردستان.

وإنتقد بايدمير في رسالته الصمت العالمي حيال عمليات الإبادة التي تعرض لها الكورد في المراحل السابقة، مشيراً إلى أن الضحايا في كرميان والضحايا في حلبجة الشهيدة والمؤنفلين الكورد في العام 1988 هم من أرخوا للديمقراطية في المنطقة، معرباً في الوقت ذاته عن إفتخارهم بتضحيات أولئك الشهداء الذين أوصلوا صوت الكورد ومآسيه إلى العالم.

وأكد بايدمير في رسالته أن السلطات التركية قد منعته من حضور هذه المراسيم، واصفاً بما يحدث في تركيا إبادة سياسية حيث هناك أكثر من 10 آلاف سياسي في المعتقلات التركية.
Top