• Thursday, 25 June 2026
logo

ياور: خطأ بسيط سيخلق كارثة كبيرة في المناطق "المستقطعة"

ياور: خطأ بسيط سيخلق كارثة كبيرة في المناطق
– أكد الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور، امس الثلاثاء، على إيمان حكومة اقليم كوردستان بالحوار والدستور لحل الخلافات والقضايا العالقة مع الحكومة الاتحادية، محذراً من "كارثة" تصيب البلاد في حال اندلاع حرب بين اربيل وبغداد.

وذكر بيان صادر عن وزارة البيشمركة إن "الفريق ياور بحث خلال لقائه وفداً من وزارة الدفاع البريطانية، موضوع تشكيل وزارة البيشمركة وعملية توحيد القوات التابعة للوزارة، معرباً عن استعداده للاستفادة من تجربة الجيش البريطاني، مطالباً في الوقت نفسه التعاون ميدانياً مع قوات البيشمركة".

ولفت البيان إلى أن "ياور بحث من جانب اخر مع وفد القنصلية الفرنسية في إقليم كوردستان، آخر التطورات العسكرية وتشكيل عمليات دجلة وعدم قانونيتها".

وقال ياور كما في البيان إن "حكومة إقليم كوردستان تؤمن بحل المشاكل عن طريق الحوار واختيار الدستور حلاً للمشاكل بين إقليم كوردستان وبغداد".

وأشار البيان إلى أن "الأمين العام لوزارة البيشمركة بحث في لقاء آخر مع مسؤول مكتب الأمم المتحدة بإقليم كوردستان سويكول كوندي، مخاطر اندلاع الحرب في المناطق المستقطعة من إقليم كوردستان.

وحذّر ياور بحسب البيان "من أن ارتكاب خطأ بسيط في تلك المناطق سيخلق كارثة كبيرة لا تحمد عقباها".

وأضاف البيان أن "مسؤول مكتب الأمم المتحدة بإقليم كوردستان أكد، أن الأمم المتحدة تراقب عن كثب الأوضاع في المناطق المستقطعة، مشيراً الى أن الحوار هو الحل الأمثل لحل المشاكل في تلك المناطق".
Top