• Thursday, 25 June 2026
logo

مواطنو شنكال: الأمن والأمان مرهون ببقاء قوات البيشمركة في شنكال وكل المناطق المستقطعة

مواطنو شنكال: الأمن والأمان مرهون ببقاء قوات البيشمركة في شنكال وكل المناطق المستقطعة
أعرب مواطنون شنكاليون، عن رفضهم واستنكارهم لتصريحات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، وتلميحاته بخروج البيشمركة من المناطق المستقطعة والمتنازع عليها، ودخول قواته الى تلك المناطق. وأكدوا ان الأمن والأمان التي يتمتع بها تلك المناطق ومواطنيه، بفضل قوات البيشمركة التي تسهر على حفظ الأمن وحياة المواطنين.
وقال المواطن، قاسم حمو(مهندس ميكانيكي)، لراديو ووكالة أنباء بيامنير "اننا نرفض خروج قوات البيشمركة من هذه المناطق كونها ووفق كل الحقائق التأريخية جزء أصيل من كردستان، والبيشمركة هم الذين يحافظون على الأمن والأمان".. مضيفا ان "هذه واحدة من ألاعيب المالكي فيريد وبححج واهية، خروج البيشمركة لكي يجلب قواته "الصدامية " الى مناطقنا ويمارسون معنا أساليب وحشية كما فعلها جيش صدام".. مؤكدا انه "صحيح ان اهالي شنكال يرفضون الحروب ويريدون السلام ولكن المالكي لا يبحث عن السلام في هذا البلد ويريد ان يرجع بنا الى زمن الدكتاتورية لذلك نحن سوف نقاتل ونضحي بكل شي ولن نقبل بجلب قوات غريبة لمناطقنا وخروج البيشمركة".
فيما قال، عمر رشيد(سائق سيارة أجرة)، ان "ما يقوله المالكي مرفوض م قبل اهالي شنكال ونحن سوف نقف وقفة تامة مع إخواننا في كركوك وخانقين وزمار وكل المناطق المستقطعة معا ونرفض جلب قوات دكتاتورية وخروج اكتر قوة تبحث عن السلام وتحافظ على أمننا وكرامتنا الا وهي قوات البيشمركة".. مضيفا ان "على المالكي ان ينهي القتل والخطف واغتصاب النساء وقطع رؤوس الاطفال وكذلك الفقر والجوع وتشرد الشباب والبطالة وظاهرة الهجرة وانتحار المرأة بسبب الوضع الماساوي، وكذلك الجرائم التي ترتكبها أجهزته ضد السجناء وإطلاق صراح الإرهابيين والحكم بالإعدام على الأبرياء في المناطق التي تقع تحت ادارته، فعليه ان ينهي كل هذا وحينها يأتي بنا بقوات صنعت على ايد دكتاتور ويأمر بخروج قوات البيشمركة". . مؤكدا "نحن نقول للمالكي انه صحيح أرواحنا أبناءنا غالية علينا ولانريد يوما الحرب والدمار، ولكننا نقف وبكل مانملك مع وطننا وقيادتنا ورئيسنا، وانت لاتملك الا أن تعتذر لكردستان وأهلها الذين التجأت اليهم يوم ما ضاقت بك الدنيا"
Top