مجلس وزراء كردستان يصادق على ميزانية الاقليم لعام 2013
فقد جرى في مستهل الجلسة الثانية والعشرين للمجلس برئاسة نيجيرفان بارزاني مناقشة مشروع قانون الميزانية العامة للاقليم للسنة المالية 2013 وتم تبادل الآراء والملاحظات بشأنها، ثم صادق مجلس الوزراء عليه، وتقرر ارساله إلى مجلس الشورى ليتم تدقيقه قانونيا ولغويا قبيل ارساله إلى البرلمان.
وعبر نيجيرفان بارزاني عن شكره وتقديره للكادر الذي اخذ على عاتقه إعداد مشروع القانون والجهود التي بذلها، وأشار إلى أن تجميع الملاحظات بشأنه أدى إلى نتاج جيد وأثمر عن الاعداد الجيد والدقيق لمشروع قانون الميزانية العامة لاقليم كردستان لعام 2013.
ومن المنتظر أن يقوم برلمان كردستان بتشريع القانون، ليتم مع مطلع العام المقبل البدء في تنفيذ المشاريع المعدة من قبل حكومة الاقليم.
وفي جانب آخر من الجلسة، تم التباحث بشأن طرق التعامل في المؤسسات الحكومية مع الجهات الدبلوماسية وتنظيم بقائها في اقليم كردستان، وتقرر تشكيل لجنة لاعداد مشروع قانون حول التعامل مع الكوادر الدبلوماسية في الاقليم لتأسيس نظام للتعامل مع الكوادر العاملة في القنصليات والممثليات الدولية في اقليم كردستان.
كما تقرر خلال الجلسة انجاز المعاملات بالنظام الالكتروني في وزارات حكومة اقليم كردستان، ولهذا الغرض تقرر تشكيل لجنة للعمل على تنفيذ ذلك، حتى يبدأ العمل مرحلة تلو الاخرى في الوزارات الحكومية بحسب جاهزيتها حتى نهاية العام المقبل لتسهيل انجاز المعاملات وتسيير العمل مع تقليل الروتين وتقديم التسهيلات للمواطنين
