أمير الايزيديين، يتلقى دعوة لزيارة النجف الأشرف ولقاء آيةالله علي السيستاني
وصرح المستشار في المجلس الروحاني الايزيدي، كريم سليمان، لراديو ووكالة أنباء بيامنير، انه "قبل عدد ايام زار السيد محمد سعيد الحكيم احد الشخصيات المقربة من المرجع الشيعي، مير تحسين بك، امير الايزيدية في كوردستان والعالم في مدينة هانوفر ابألمانيا، وتم استقباله من قبل الامير وعدد كبير من المثقفين وشخصيات ايزيدية في المانيا وخلال جلسة دار بينهم تم المناقشة عن العلاقات التاريخية بين الكرد الايزيدين والشيعة".
وأضاف سليمان "وخلال الجلسة، طالب الامير، الضيف الكريم، ايصال رسالة منه الى المراجع الشيعية العظمى، مفادها انه ليس من صالح الكرد والعرب ما يحدث الآن في كركوك والمناطق المستقطعة الاخرى، وأشار الأمير، ان الشعب العراقي بشكل عام وخاصة الكرد والشيعة قدموا تضحيات كثيرة عبر التاريخ، لذلك يجب على المراجع الدينية ان تلعب دور بارزا وفعالا من اجل انهاء معاناة الشعب وما يحدث في المنطقة".. مشيرا "كما شكر موقف المرجعية الشيعية حين أفتوا بتحريم الحرب ضد الكرد".
وعن الدعوة التي وجهت لأمير الايزيدية بزيارة النجف الأشرف والكربلاء، قال سليمان ان "السيد محمد سعيد الحكيم قدم دعوة رسمية الى امير الايزيدية بزيارة المراجع الشيعية حين عودته من المانيا ولقائه بأيةاللة السيد علي السستاني".. مضيفا ان "ستتم مناقشة الدعوة الكريمة وتحديد موعد الزيارة بعد عودة الأمير الى كردستان".
