• Thursday, 25 June 2026
logo

رئيس مركز لالش: الايزيديون معنيون بالأزمة الحالية، ومطمئنون لعبور الأزمة وانتصار كوردستان

رئيس مركز لالش: الايزيديون معنيون بالأزمة الحالية، ومطمئنون لعبور الأزمة وانتصار كوردستان
اعلن مركز لالش الثقافي، ان الكورد الايزيديون المعنيون بالأزمة الحالية وأعرب عن تفائله واطمئنانه بعبور الكورد لهذه الأزمة التي اختلقها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وستنتهي بأنتصار الحق الذي هو مع كوردستان.
ومركز لالش الثقافي والاجتماعي، المركز الثقافي الأكبر للكورد الايزيديين ومقره العام في مدينة دهوك، حيث يبلغ عدد اعضائه حوالي ستة آلاف عضو، وللمركز فروع في كافة المناطق والمدن التي تشكل الكورد الايزيديين غالبية فيها وكذلك في الخارج.
وكان المركز، قد أصدر بيانا حول الأزمة الأخيرة بين نوري المالكي رئيس مجلس الوزراء العراقي الاتحادي وأقليم كردستان.
وعن موقف المركز، حيث تعيش غالبية الكورد الايزيديين في المناطق المتنازع عليها من الأزمة، قال، رئيس الهيئة العليا لمركز لالش، شيخ شامو شيخو، في تصريح خاص لراديو ووكالة أنباء بيامنير، انه "مع كل أزمة تعيشها كوردستان فان مركز لالش يرى وجوبا عليه أن يقوم بواجبه القومي والوطني".
وأضاف رئيس مركز لالش "وفي هذه الأزمة حيث الكورد الأيزيديين اكثر المعنيين بها، أرتأينا أن نعلن دعمنا للرئيس بارزاني، خاصة وان ٩٠٪من الكرد الايزيدين مرتبطين بالمناطق المتنازع عليها لذلك نحن نرى باننا معنيون اكثر من ان يكون لنا موقف قوي مع الرئيس بارزاني"..
مؤكدا "اننا على ثقة تامة بالرئيس مسعود بارزاني وبسياسته الحكيمة ولا بد للكرد ان نعبر هذه الأزمة، وغيوم المالكي سوف تنقشع قريبا ونمتلك إيمانا كبيرا بان كردستان سوف تنتصر على كل أعدائها".. معلنا عن "استعداد المركز بكل امكانياتها الوقوف مع شعبنا الكردي ووطننا اقليم كردستان".
Top